طقس عيد الميلاد مستقر ولا عواصف قبل 2014 | وكالة الناسا تنفي خبر “البيان” الإماراتية عن ألكسا 2

مع انحسار العاصفة الثلجية “أليكسا” عن منطقة بلاد الشام بما فيها الاردن والعراق ومصر، الاحد، بدأت دولها إحصاء خسائرها وإزالة أطنان الثلوج التي لا زالت متراكمة، حيث بلغ إجمالي ضحايا المنخفض الجوي 27، قرابة نصفهم من السوريين، فيما تجاوزت الخسائر المادية مئات ملايين الدولارات.

وفي هذا السياق، أكّدت المصالح الجوية الاوروبية، معهد البحوث الجوية في جامعة برلين ومصلحة الابحاث العلمية الزراعية  في لبنان أنّ طقس عيد الميلاد مستقر في لبنان والشرق الأوسط، درجات الحرارة ضمن معدلها نهاراً، مائل الى البرودة ليلاً مع احتمال ضئيل لامطار صباح الميلاد.

وأعلن معهد الأرصاد الجوية في جامعة برلين، الذي يتولى الآن عملية تسمية العواصف، ان الاسم الذي سيطلق على المنخفض الذي سيلي “الكسا” هو “ميشا”، وهو ليس قريب، قد يأتي عام 2014.

وفي اتصال مباشر على الانترنت مع وكالة الـ “ناسا” الأمركية، نفت الأخيرة الخبر التي نشرته جريدة “البيان” الإماراتية والتي تناقلته وسائل الاعلام العربية عن تحذير لدول الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، حيث أكّدت الـ ناسا أن هذه الدول لن تتأثر بعاصفة ثلجية أخرى اسمها “ألكسا 2” ولن يصل تساقط الثلوج إلى الساحل كما جاء.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s