زحلة، أول مدينة لبنانية تدخل شبكة الأونيسكو للمدن المبدعة من بين 38 مدينة عالمية

Image

أعلنت إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لـ”الأونيسكو”، إدراج مدن زحلة (لبنان) وبرازافيل (الكونغو) وكراكوفيا (بولندا) وفابريانو (ايطاليا) كأعضاء جدد في شبكة “الاونيسكو” للمدن المبدعة.

وانضمت المدن الأربعة الى شبكة “الاونيسكو” للمدن المبدعة ضمن فئات المدن التي اشتهرت على التوالي بفنون الطهي والأدب والحرف والفنون الشعبية.

وتشمل شبكة المدن المبدعة حتى الآن 38 مدينة من جميع العالم. ومن المتوقع أن يجري اختيار مدن إضافية قبل نهاية هذا العام.

ووفقاً لبيان رسالة برنامج المدن المبدعة، يلتزم الأعضاء الجدد بتعزيز المشاركة في الحياة الثقافية من خلال تقوية الانفتاح عبر عوامل الابتكار وتعزيز الأنشطة الثقافية والسلع والخدمات، فضلاً عن إدماج الصناعات الثقافية والإبداعية في عملية التنمية المحلية.

وترمي شبكة المدن المبدعة، التي أطلقتها “الاونيسكو” في عام 2004، إلى تطوير التعاون الدولي بين المدن التي سلمت بالإبداع كمحرك لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال إقامة شراكات متعددة الأطراف على الصعيد العالمي. وتسعى هذه الشبكة إلى تيسير تبادل الخبرات والمعارف والموارد بين أعضائها كوسيلة لتعزيز تنمية الصناعات الإبداعية المحلية وتقوية التعاون على المستوى العالمي في قطاع الثقافة والإبداع، وذلك من أجل أن تنشط عملية التنمية المستدامة من خلال هذه الأنشطة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s