التمساح الأكثر خطورة في العالم… في نهر بيروت

Image

كشفت صحيفة  “الجمهورية”  أنه بعد مرور حوالى الأسبوعين من المتابعة والرصد، تمكنت من تصوير تمساح يافع في مصب نهر بيروت لجهة البحر في المنطقة الواقعة بين شركة سوكلين والمسلخ حيث ذكر الشهود أن التمساح كان موجوداً فيها، والتي تبعد أمتاراً قليلة عن البشر.

وكانت قد وردت معلومات للجمهورية تفيد بوجود مجموعة من التماسيح في  المنطقة المذكورة، فتوجّه فريق من الصحيفة الى المكان الذي بحسب شهود عيان، شوهد فيه البعض منها، وهو مكان الجسر الذي كان يربط ضفتي النهر قبل انهياره منذ سنوات ليجد التمساح اليافع الذي يتراوح عمره بين الثلاث والخمس سنوات

 وفي سياق متصل، أكد  الطبيب البيطري الدكتور وليد درويش للصحيفة  أن هذا التمساح الذي تم تصويره ينتمي الى فئة تمساح النيل ” Crocodylus niloticus”، وهو واحد من التماسيح الأكثر خطورة في العالم، ويشكل خطراً كبيراً على الإنسان، وهو مسؤول عن مئات الوفيات من البشر كل عام، وموطنه الرئيس أفريقيا”.

وبحسب درويش يبلغ متوسط طول تمساح النيل بين 4 أمتار و 6 أمتار، ويزن حوالى 500 كيلوغرام. وتمساح النيل هو حيوان مفترس وعدواني جداً، ويملك القدرة على قنص أي حيوان تقريباً فى مجاله وهو أيضاً من مفترسي التربص ويمكنه أن ينتظر ساعات وأياماً وحتى أسابيع ليتحيّن اللحظة المناسبة للهجوم على الفريسة وجرّها إلى المياه.

وبحسب “الجمهورية”، يطلب من المواطنين عدم التوجه الى المكان الذي شوهد فيه التمساح، حرصاً على سلامتهم، كما يطلب عدم قتل هذه التماسيح في حال رؤيتها، وترك الموضوع على عاتق الجهات المعنية والمتخصصة للقيام بالإجراءات المناسبة والتي باشرت عملها بعد اتصال الصحيفة بوزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناظم الخوري ووزير الزراعة  حسين الحاج حسن.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s